24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

إفطار وحوار يجمع شباب “الجرار” بمراكش ..

نظمت؛ مبادرة شباب الأصالة والمعاصرة بمراكش الكبرى مبادرة ” إفطار وحوار”، وذلك  (الأحد) تحت شعار: “تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية”.

وتضمن اللقاء، الذي عقد تحت إشراف الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش-آسفي، وبحضور الأمين الجهوي؛ د.طارق حنيش؛ عدة محاور مهمة من بينها التذكير بمخرجات وتوصيات المؤتمر الوطني الخامس، وبسط أهم مضامين الوثيقة المرجعية للحزب، بالإضافة إلى قراءة أولية في النظام الأساسي.

وبعد بسط مختلف النقاط المبرمجة، تم فتح نقاش عام مستفيض مع شباب وشابات الحزب، بمقاربة “نتعلم من بعضنا البعض، نتقاسم الخبرات، ونبني معا”، حيث أسهم الجميع بمقترحات عملية وإجرائية، من أجل الإسهام في انتعاش الفعل النضالي والعمل الشبيبي على مستوى تراب عمالة مراكش.

كما شكل اللقاء نقطة انطلاق نحو بناء مشروع نضالي جهوي يبتغي التميز والتموقع الأفضل لمناضلات ومناضلي الحزب بجهة مراكش-آسفي، كما خلص إلى ضرورة تشجيع المشاركة الفعالة لشباب الحزب بتراب عمالة مراكش على المشاركة والإسهام في مسلسل صنع القرارات، وتنفيذ الأنشطة وذلك من خلال إقامة اجتماعات دورية وورش عمل وحوارات مفتوحة.

وحثت مخرجات وتوصيات هذا اللقاء على تشجيع وتطوير أنشطة ملهمة، عن طريق تصميم برامج وأنشطة تلهم وتشجع الشباب على المشاركة الفعالة وتعزز الوعي السياسي، الثقافي، الفكري والاجتماعي والمقاولاتي، وكذا تطوير مهارات الشباب وزيادة معرفتهم بالعمل السياسي والحزبي من خلال برامج تدريبية وتكوينية متنوعة، بالإضافة إلى فتح جسور التواصل والحوار وبناء الثقة بين الشباب والفاعل العمومي وصناع القرار، على المستويين الإقليمي والجهوي والوطني والانفتاح على الفضاء الإفريقي.

كما دعت التوصيات ذاتها إلى تفعيل دور الأمانات المحلية والإقليمية، تحت إشراف الأمانة الجهوية، في صياغة وإنجاح مشاريع تطوير الأداء الحزبي، ووضع تصور منهجي لتأسيس زتطوير وتفعيل المنظمات والهيئات الموازية للحزب على الصعيد الترابي، وكذا برمجة مخططات استراتيجية وإجرائية لتنزيل مختلف القرارات الحزبية والسياسية العمومية والترابية على مستوى الأمانات الترابية، بالإضافة إلى تنقيح وتجويد الأنظمة الداخلية لمختلف الهيئات، الهياكل والتنظيمات الحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى