24 ساعةحوادثسلايدرسياسةمجتمع

سقوط دراجة ثلاثية العجلات من أعلى قنطرة وإصابة سائقها إصابات خطيرة يكشف اهتراء البنيات التحتية بواحة سيدي ابراهيم ويسائل المسؤولين عن الشأن المحلي بالجماعة

أصيب سائق دراجة ثلاثية العجلات بكسر ورضوض في مختلف أنحاء جسده جراء سقوطه من أعلى قنطرة بمنطقة بلعكيد واحة سيدي ابرهيم، مساء أمس الإثنين 15 أبريل 2024.

وحسب شهود عيان فإن الضحية الذي جرى نقله نحو مستعجلات المستشفى الحامعي محمد السادس بمراكش، (الضحية) فوجئ بجزء غير مسيج من القنطرة التي تقع على واد لكحل بمدخل واحة سيدي ابراهيم على الطريق الرابطة بمدينة مراكش، قبل أن ينزلق ودراجته الثلاثية العجلات، من علو ناهز ثلاثة أمتار، كما أن انعدام الإنارة العمومية بالمنطقة كان سببا إضافيا في ضعف الرؤية.

وكانت أصوات من ساكنة وزوار منطقة بلعكيد، قد حذرت من الخطر المحدق الذي يشكله عدم تسييج جزء من قنطرة واد “الكحل”، على مستعملي الطريق خاصة زوار المنطقة، الذين غالبا ما يتفاجؤون بالجزء الغير المسيج من القنطرة والظلام الدامس الذي يسود بمحيطها.

فعاليات جمعوية، حملت المسؤولية فيما يقع بالمنطقة للمجلس الجماعي لواحة سيدي ابراهيم، بحكم أنه الجهة الموكول لها تدبير شؤون المنطقة والترافع لأجلها وتوفير بيئة سانحة تشجع على للاستثمار في منطقة واعدة تتوفر على موارد طبيعية متجددة، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات السياحية.

اهتراء وعدم جودة البنيات التحتية ومطابقتها للمواصفات التقنية والآمنة وضعف شبكة الإنارة العمومية وانتشار الأزبال بالعديد من شوارع وأحياء المنطقة وتحويل جزء من وعائها العقاري العمومي لمطرح نفايات وأتربة، يطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص مراعاة المسؤولين عن الشأن المحلي بجماعة واحة سيدي ابراهيم لظروف الساكنة والمستثمرين، وتوفير ظروف عيش كريمة تساعد في تنمية المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى