24 ساعةسلايدرسياسةفن وثقافةمجتمع

مجلة نادي الصحافة تتوج فوزي الصقلي رئيس مهرجان فاس للثقافة الصوفية بشهادة التميز.

في إطار مواكبتها الفعاليات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب الحديث،تحت القيادة السامية لباني النهضة المغربية جلالة الملك محمد السادس نصره الله،حلت مجلة نادي الصحافة بالعاصمة الروحية للملكة الشريفة،من اجل تغطية فعاليات مهرجان فاس للثقافة الصوفية وقامت بتتويج رئيسه الاستاذ فوزي الصقلي، بشهادة التميز،بالنظر النجاحات الكمية والتوعية التي راكمها منذ ترؤسه لإدارة المؤسسة المنظمة إلى اليوم.

و أكد رئيس المهرجان فوزي الصقلي، أن هذه الدورة من المهرجان، المنظمة ما بين العشرين والسابع والعشرين من أبريل الجاري، تسعى إلى تقديم قيمة مضافة من خلال إثراء النقاش حول قضايا معاصرة وفي خدمة الإبداع.

واضاف الصقلي أن “من شأن هذا التراث الصوفي المساهمة في تغذية الفكر والقيم، وتجاوز عدد من الصعوبات التي قد تواجه الإنسان إذا ظل متشبثا بالأيديولوجيات والتيارات المادية”.مع العلم ان الدورة السادسة عشرة من المهرجان تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،تحت شعار “اعرف نفسك بنفسك”. وتتضمن برنامجا متنوعا يركز على الثقافة الصوفية في أفريقيا، كما سيعيش جمهور التظاهرة في سفر موسيقي فريد عن طريق الموسيقى الصوفية الآسيوية، مع الحفاظ في الوقت نفسه على المكانة المهمة للثقافات الصوفية وأشهر الطرق الصوفية المغربية.

وحسب تصريح الصقلي. يأتي المهرجان في إطار الإشادة بالموروث الحضاري المغربي الذي يحض على الأمن والتعايش بين الجميع داخل الوطن الواحد، في سعي تنتهجه الكثير من الندوات والملتقيات في المغرب إلى تثبيت وتثمين التراث الصوفي المغربي الذي حافظ منذ قرون على تعايش العديد من الطوائف والأديان داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى