24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

أكادير تستعد لاحتضان الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في نسختها الخامسة…

قام سعيد امزازي، والي جهة سوس ماسة، صباح أمس  السبت 4 ماي الجاري ، بزيارة تفقدية لساحة المعارض بالطريق الوطنية للوقوف على سير عملية الإعداد والترتيبات اللوجيستيكية والتنظيمية الخاصة بفعاليات الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في نسختها الخامسة، المزمع تنظيمها بمدينة أكادير ما بين 17 و21 ماي الجاري.

وكان والي الجهة  خلال هذه الزيارة مرفوقا بمصطفى امرابظن والي ولاية أمن أكادير، وإدريس الروبيو، الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة، ومنير جبيلو المدير العام لشركة سوس ماسة تهيئة، ويوسف التازي المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير “RAMSA”، وعبد الغني بوعيشي نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلف بشؤون البيئة وجودة الحياة، إضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية و الخارجية.

والي أكادير 4

ومن المرتقب أن تكون مدينة أكادير على موعد مع فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني مواطنة مسؤولية وتضامن”، تدعيما للشرطة المواطنة.

وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي تم تنظيمها بمدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، والتي شهدت إقبالا جماهيريا منقطع النظير.

وسيتم خلال هذه الدورة، التي ستنظم بساحة المعارض بالطريق الوطنية أكادير، تنظيم أروقة وعروض مهنية تبرز الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في منظومة الخدمات الشرطية.

والي أكادير 3

كما ستشكل هذه الأيام مناسبة تواصلية جديدة لتعريف المواطنين بأوجه التقدم والتحديث الذي تعرفه المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال تنظيم ندوات علمية، وفضاءات خاصة بالأطفال.

والي أكادير 1

ومن المنتظر أن تشكل هذه الأبواب المفتوحة، التي تندرج ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني للانفتاح على محيطها المجتمعي، فرصة لتمكين المواطن من الاطلاع على آليات التحديث المعتمدة لضمان أمن المواطنين والممتلكات وحفظ النظام العام.

وتتواصل الاستعدادات  على قدم وساق من مختلف الفاعلين بالمدينة  لانجاح وتنظيم الأبواب المفتوحة للأمن الوطني  نسخة مدينة الانبعاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى