24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

حالة تسمم جماعية جديدة تستنفر سلطات مراكش

تسبب اكتشاف حالة تسمم جماعية جديدة في  استنفار للسلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية بمراكش وذلك بعد دخول  أربعة شبان لقسم المستعجلات بمراكش ، ليلة اليوم الخميس 9 ماي  الجاري اثر تناولهم لوجبات سريعة.

المعطيات الاولية تشير إلى أن الحادث وقع بشارع السملالية، بالقرب من مؤسسة تعليمية خاصة معروفة، بعد أن شعر الشبان  الأربعة بآلام على مستوى البطن عقب  تناولوا وجبات عشاء في محل معروف بالشارع المذكور. واضافت ذات المصادر ان الشبان المذكورين  تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 سنة.

ووفق ذات  المصادر، فإن الشبان من  التلاميذ الذين جرى نقلهم من المناطق المتضررة من زلزال الحوز لمتابعة دراستهم في مدينة مراكش، وتم إيوائهم في مؤسسات معدة لهذا الغرض.

وتم الاستنجاد بسيارة إسعاف نقلتهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس، حيث جرى إشعار السلطات الأمنية والمحلية بالواقعة.

وحل  قائد ملحقة رياض السلام ورئيس الشرطة القضائية لمنطقة جليز وأعوان السلطة والشرطة العلمية والتقنية ومكتب حفظ الصحة للجماعة بمكان الحادث لمباشرة التحريات والأبحاث اللازمة.

وذكرت المصادر بأنه جرى فتح تحقيق في النازلة، حيث تمت مباشرة الاستماع إلى إفادات كل الأطراف، بما فيها صاحب المحل، وكذا الشبان في قسم المستعجلات بالمستشفى.

ويأتي تسجيل هذه الحالة في الوقت الذي تعيش فيه مدينة مراكش  حالة ترقب لاخر تطورات التسمم الجماعي الذي هز المدينة منذ أيام وأدى إلى إصابة 28 شخصا بتسممات نتيجة تناولهم لوجبات في سناك بحي المحاميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى