24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

نجوم ألعاب القوى يتنافسون على الذهب الماسي بمراكش

عبد الكريم علاوي/ عدسة عبد الصادق بومكاي: عقدت اللجنة  المنظمة   للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى  صباح اليوم السبت 18 ماي الجاري ،ندوة صحافية  لتقديم العدائين المشاركين في الملتقى “مراكش 2024” المندرج ضمن محطات العصبة الماسية وكذلك لتسليط الضوء على مستجدات  النسخة ال 15، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيكون الملعب الكبير  لمراكش غدا الأحد 19 ماي الجاري  قبلة  لألمع نجوم أم الألعاب المنافسين على الذهب في العصبة الماسية.

وفي مستهل الندوة الصحافية أكد  الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب  على أهمية محطة مراكش  التي تعتبر طبق استثنائي تنافسي سيعرف مشاركة صفوة العدائين العالميين،يمثلون أزيد من 46 دولة من القارات الخمس.

وأضاف أن  الأمل معقودة على هذا الملتقى لتحطيم الأرقام القياسية سواء في المنافسات الرسمية ومن خلال الحضور الجماهيري.

ومن أبرز  المشاركين  المصممين على الذهب الماسي، البطل المغربي سفيان البقالي و الأمريكية “تشاس جاكسون”  بطلة العالم في رمي الجلة وبطل الدوري الماسي رمي القرص  البريطاني ماتياس ديني.

وبالمناسة  قالت تجاكسون  أحاول التركيز وإبقاء على إيقاع التحضير وخاصة هذه المحطة التي  تأتي في بداية الموسم  لتحقيق أرقام مهمة.

ولم تخفي بطلة العالم صعوبة هذه الدورة نظرا لتواجد عدد من البطلات  في هذا الصنف الرياضي

من جانبه  عبر البريطاني  ماتياس عن سعادته الكبيرة  بالمشاركة في محطة مراكش وهي المشاركة الثانية  بعد محطة الرباط ، مبديا إعجابه بالمغرب وبنياته التحتية الرياضية.

وبخصوص مشواره الرياضي لمح ماتياس لقرب اعتزاله ، وبالرغم من ذلك  شدد  أن هذه الدورة تعتبر  فرصة لتقديم أفضل ما لديه  وخاصة في نهاية مساره الرياضي  وفي نفس الوقت هناك مزيد من البطولات لتقديم أفضل ما لديه، والاستفادة من التجارب السابقة في محاولة لتحقيق اللقب.

وشدد ماتيو أن الأرقام المحققة تدفعك لتقديم الأفضل مؤكدا أنه  يطمح لتحطيم الأرقام المسجلة وأن كل التوقعات تدفعك لحماس أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى