24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

العمدة المنصوري تعيد “الضمسة” لتفويضات النواب

أصدرت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، مجموعة من القرارات تتعلق بتوزيع التفويضات في المهام، وتدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها في يومه الاثنين 20 ماي 2024.

وفي هذا الإطار، أصبحت هذه التفويضات كالتالي،  النائب الأول محمد الادريسي

مكلف بالاشغاد الجماعية المرتبطة بالطرق والبنايات، وكذا الشبكات المختلفة المرتبطة بها، الاشغال المرتبطة بالإنارة العمومية، اللوجستيك، منح رخص اشغال حفر الطرق بتراب جماعة مراكش، النقل والتنقل الحضري، صلاحية الاشراف على الصفقات المتعلقة بالمساعدة والمراقبة التقنية والدراسات والاستشارات المعمارية والمباريات المعمارية (تهيئ كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع).

النائب الثاني: عبد الله الفجالي مكلف بالمساحات الخضراء والحدائق العمومية.

النائب الثالث: عبد العزيز بوسعيد

مكلف بدبير الممتلكات الجماعية بصنفيها العام والخاص، والتجهيزات الاقتصادية (أسواق الجملة والاسواق الأخرى).

النائب الرابع: طارق حنيش مكلف بالتعمير، الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي الم تبط برخص البناء والتجزئة، التهيئة الحضرية (برنامج مدن بدون صفيح، والدور الآيلة للسقوط).

النائبة الخامسة: خديجة بوحراشي مكلفة بالنظافة وجمع النفايات بتراب جماعة مراكش، ونقلها للمطرح العمومي، وكذا العلاقة مع مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى“، وبرامج البيئة والتنمية.

النائبة السادسة: عتيقة بوستة مكلفة المنازعات القضائية والشرطة الإدارية.

 

النائب السابع: محمد توفلة مكلف بتدابير الوقاية والسلامة الصحية بتراب جماعة مراكش، والإشراف على تنظيم ومراقبة مرفقي نقل المرضى والجرحى والاموات، وشرطة الجنائز.

النائب الثامن: أشرف برزوق مكلف بالموارد المالية، والمصادقة على صفقات الاشغال والتوريدات والخدمات المبرمة من طرف مختلف أقسام ومصالح جماعة مراكش، ما عدا تلك المتعلقة بالقطاع المفوض اليه، وهو الموارد المالية.

النائبة التاسعة: زبيدة لمشمر مكلفة بالعلاقة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركات التنمية المحلية.

النائب العاشر: إسماعيل امغاري  مكلف بالشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

هذا وتمارس هذه التفويضات بتنسيق تام مع المنصوري رئيسة جماعة مراكش، والتي أسندت أيضا للمفوَّض إليهم صلاحية الاشراف على تهيء الصفقات المتعلقة بكل تفويض، وإعداد كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة، والتوقيع على المراسلات الخاصة بالموضوع؛ كما منحت للمفوض إليهم اتخاذ الإجراءات والمبادرات الكفيلة بتتبع وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة في إطار التفويض الممنوح لهم.

وتهدف هذه التغييرات الى بعث دينامية جديدة في تدبير الأقسام والمصالح الجماعية، ومنح دفعة جديدة في الرفع من مستوى جودة الخدمات الجماعية وتنفيذ المخطط التنموي وبرنامج عمل جماعة مراكش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى