24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء تواصلي حول برنامج “أنا مقاول” بآسفي…

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بآسفي، لقاء تواصلياً بملحقتها بآسفي، يوم الخميس 23 ماي 2024 على الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك لإطلاع منتسبيها على مضامين البرنامج الجديد “أنا مقاول.”
ترأس اللقاء إسماعيل لمخودم، رئيس لجنة تنسيق أنشطة ملحقة الغرفة بآسفي اليوسفية بحضور نائبه  ياسين بكريم، حيث أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية برنامج “أنا مقاول” بالنسبة للمقاولات الصغيرة والمقاولين الذاتيين، مشيرا أن هذا البرنامج هو مبادرة مبتكرة تشمل مجموعة من التدابير والإجراءات التحفيزية التي تهدف إلى تسهيل وتشجيع ريادة الأعمال.


من جهته، قدم مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بآسفي عرضاً مفصلاً حول برنامج “أنا مقاول”. وأكد أن البرنامج الذي يرتكز على مبدأ القرب، يهدف إلى مواكبة 100.000 حامل مشروع ورائد أعمال، ومقاول ذاتي، ووحدات اقتصادية غير مهيكلة، ومقاولات صغرى ترغب في الاندماج ضمن النسيج الاقتصادي المهيكل بحلول عام 2026. كما يتضمن البرنامج جيلًا جديدًا من الخدمات العمومية الملائمة لاحتياجات هؤلاء الفاعلين الاقتصاديين.
خلال النقاش، تفاعل الحضور مع العرض، حيث تمت الإجابة على تساؤلاتهم من قبل مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بآسفي، و في الأخير أعرب إسماعيل لمخودم، عن إستعداد الغرفة وإنفتاحها في وجه لمنتسبين لتلقي ملتمساتهم ومقترحاتهم من أجل التجاوب معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى