24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

انطلاق القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” في أولى محطاتها بجهة مراكش آسفي

شهدت جهة مراكش آسفي، يوم الإثنين 27 ماي 2024، انطلاق المحطة الأولى من القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات”، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي حول مخاطر المنشطات وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب. وتمتد فعاليات هذا الحدث الهام، الذي تنظمه الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، إلى غاية 30 ماي 2024، حيث سيشمل عدة أقاليم بالجهة.

واستهلت القافلة نشاطاتها بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية الإقليمية بمراكش، بإلقاء كلمة افتتاحية من طرف  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حيث أكد على أهمية المبادرة ودورها في توجيه الشباب نحو القيم النزيهة والروح الرياضية. وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي لتعزيز التزام الجميع بالرياضة النظيفة ومكافحة التعاطي للمنشطات، كما انها تتكامل مع الأهداف المحددة بالوزارة فيما يخص الرياضة المدرسية بصفة عامة ومسالك رياضة ودراسة بصفة خاصة.

وشملت الفعاليات كذلك كلمة لرئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، حيث قدمت نظرة عامة على نشاطات الوكالة وأهداف القافلة، تلتها مناقشة ظاهرة تعاطي المنشطات في الرياضة، شارك فيها أعضاء القافلة بتقديم عروض مفصلة تفاعل معها الحضور.

بعد الجلسة العامة، انتقل أعضاء الوفد إلى ثانوية الشرف الإعدادية، حيث نُظِّمت ورشات عمل تحسيسية تضمنت أنشطة تربوية تهدف إلى تعزيز مفهوم الرياضة النظيفة وأهمية الامتناع عن تعاطي المنشطات. واختتم اليوم الأول بتعبير المشاركين عن شكرهم للوكالة والوفد على جهودهم المبذولة.

تستمر القافلة في زياراتها إلى عدة مؤسسات تعليمية في أقاليم مختلفة بالجهة، من بينها إقليم آسفي، الصويرة، والرحامنة، حيث ستُنظِّم جلسات توعوية وورشات عمل مشابهة لنشر الوعي بأهمية الرياضة النظيفة ومكافحة التعاطي للمنشطات بين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى