24 ساعةحوادثسلايدرسياسةمجتمع

تأجيل البث في ملف “مومو”

بطلب من هيئة الدفاع، قررت استئنافية الدار البيضاء، اليوم الأربعاء تأجيل البث في ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ “مومو”، إلى 3 يونيو المقبل، وذلك لتجهيز الملف.

وحضر مومو الجلسة التي تم تأجيلها إلى 3 يونيو المقبل، بطلب من هيئة الدفاع، قصد تجهيز الملف.

وفي تفاصيل القضية، أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بداية أبريل المنصرم، « مومو » بأربعة أشهر نافذة، في الملف الذي يتابع فيه رفقة شخصين آخرين بتهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية.

كما قضت المحكمة بثلاثة أشهر نافذة في حق المتهم الاول (مصطفى)، وبالنسبة للمتهم الثاني (أمين) حكمت بخمسة أشهر نافذة، وقالت المحكمة بعدم قبول المطالب المدنية بالنسبة لشركة “هيت راديو”.

وكان وكيل الملك، قد قرر متابعة المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة، في حالة سراح مقابل كفالة مالية، بتهمة “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد كشفت في بلاغ لها، أن “تنسيق مسبق بين المعتقلين الاثنين، وبين طاقم البرنامج الذي ينشطه مومو، لاختلاق عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا”.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق نفس الأسلوب الإجرامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى