24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

التويزي: لقاء فرق الأغلبية فرصة للرد على المشككين في استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

أكد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، السيد أحمد التويزي، أن اللقاء الدراسي الذي نظمته هيئة رئاسة فرق الأغلبية الحكومية بمجلس النواب، حول موضوع “استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”، هو فرصة للتواصل بين الحكومة والبرلمان، وكذلك للتعريف بالإمكانيات المالية التي تم رصدها لهذا الورش الملكي الكبير.

واعتبر رئيس الفريق النيابي للبام، أن اللقاء المنظم، مساء اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024، بتأطير من السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وعرف حضور مكثفا للسيدات والسادة النائبات ونواب والمستشارين البرلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة، سيكون ردا على المشككين من فرق المعارضة حول استدامة التمويلات لهذا المشروع الملكي.
وأفاد التويزي أن الحكومة قامة باستدامة المالية العمومية بالإضافة إلى تمويلات وهوامش لتطوير مشروع بهذا الحجم، الذي قام بثورة في إفريقيا، مذكرا في هذا الصدد، بالتنقيطات المشرفة التي حصلت عليها المملكة المغربية من مؤسسات دولية حول استدامة المالية العمومية ببلادنا.

وجدد رئيس الفريق النيابي التأكيد على حرص الحكومة والبرلمان على التوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا التي يشكك فيها البعض، مجددا التذكير بأهمية الإنجازات الحكومية الكبيرة وتفعيلها لمجموعة من الإجراءات، التي تصب لصالح بلادنا رغم السياق الدولي الصعب المطبوع بتوالي الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى