24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

بالصور -انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمعرض “جيتكس افريقيا”

إنطلقت صباح اليوم  الأربعاء 29 ماي الجاري فعاليات النسخة الثانية لمعرض جيتيكس إفريقيا، المنظم من طرف وزارة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة ، تحت الرعاية  السامية للملك محمد السادس نصره الله.

وأشرف على إعطاء  الانطلاقة الرسمية لهذه الفعاليات التي تجمع عارضين من أزيد من  300 دولة يمثلون مختلف قارات العالم،  رئيس الحكومة  عزيز اخنوش  رفقة وزيرة الانتقال الرقمي وتحديث الادارة، غيثة مزور  ووالي جهة مراكش اسفي وعدد من الشخصيات رؤساء ومدراء المؤسسات الدستورية  وعدد من مدراء المؤسسات العمومية  والخاصة.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الأكبر ب إفريقيا بكلمات ترحيبية  من رئيس  الحكومة عزيز اخنوش ووزيرة الانتقال الرقمي ورئيس اتحاد المقاولات بالمغرب  والمنظمين .

وأجمع المتحدون خلال هذه الجلسة الافتتاحية على اهمية هذا الحدث الذي يجمع  المقاولات الناشئة  والمبتكرة  بافريقيا ، بهدف تبادل التجارب والخبرات  لتطوير  المجال الرقمي بإفريقيا.

و يعد “جيتكس أفريقيا” الذي يمثل أرضية فريدة للتسريع بالنسبة للشركات الناشئة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة على الصعيد العالمي، منصة على مستوى قارة في تطور مستمر، ويحفز التبادلات حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات ومنها الذكاء الاصطناعي، والصحة والأمن السيبراني.

وتتميز دورة 2024، من جهة أخرى، بتنظيم على هامشها معرض لـ”World Health Future”، الحدث المخصص لمستجدات الابتكارات في مجال الصحة، بمشاركة أهم الشركات الدولية الناشئة المتخصصة في الصحة الرقمية، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع بإفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى