24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

اختتام النسخة السابعة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (2023-2024)

تم اختتام النسخة السابعة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (CAPI) يوم الخميس 30 ماي 2024 بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذا البرنامج، بعد مسار حافل وناجح.

وقد شهدت هذه الدورة مشاركة 28 مرشحاً، من بينهم 11 مغربياً و17 مشاركاً يمثلون 12 دولة افريقية أخرى: بوروندي والكونغو وكوت ديفوار وجيبوتي والغابون وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية ومدغشقر وموريتانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية افريقيا الوسطى وتشاد. وقد شارك أكثر من 30 مدرباً في هذه الدورة، والتي حققت نسبة نجاح بلغت 100%.


ويهدف هذا البرنامج التكويني الذي تنظمه الأكاديمية المغربية للملكية الفكرية والتجارية للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية والمعهد الوطني للملكية الصناعية في فرنسا، إلى تلبية احتياجات المقاولات والمهنيين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال الملكية الصناعية وتحسين كفاءتهم في إدارة وتثمين الأصول اللامادية.

وخلال هذه المراسيم، أشار خبراء من هذه المؤسسات إلى الرهانات والفرص المرتبطة بالملكية الصناعية، وسلطوا الضوء على الأهمية الحاسمة بالنسبة للمقاولات لتطوير المهارات المطلوبة لتحقيق الاستفادة الكاملة من المزايا التي توفرها الملكية الصناعية. وقد أدلى مشاركون في هذا التكوين بشهادات حول تجربتهم والأثر الملموس والدائم للتكوين بشكل عام، ولشهادة مُؤطر في الملكية الصناعية بشكل خاص.

واعتبارا للنجاح والأثر الكبير الذي يحققه هذا البرنامج التكويني، أعلن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية عن فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من شهادة مُؤطر في الملكية الصناعية (2024-2025) بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية والمعهد الوطني للملكية الصناعية في فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى