24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

مشروعات لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال ومقاولات ناشئة فلسطينة تشارك في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” بمراكش

تشارك ثلاثة مشروعات لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال في جامعة القدس، ومشروعين لمقاولتين ناشئتين فلسطينيتين في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” بمراكش المغربية، بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وانطلقت هذه النسخة اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتستمر إلى غاية 31 ماي.

وتنافس المشاريع الفلسطينية مئات الأفكار والشركات الريادية الأخرى المشاركة في المعرض، وهي تقترح حلولًا تكنولوجية في مجالات عديدة تتعلق بتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة والزراعة والتربية الحيوانيّة، الذي تمثل موضوعات رئيسية لنسخة هذه السنة من هذه التظاهرة العالمية.

واقامت الوكالة خلال مشاركتها الثانية على التوالي في معرض “جايتيكس أفريقيا” رواقا أقيم على مساحة 50 مترا مربعا، يضم حاضنة مشاريع الوكالة BMAQ Innovation Hub، التي تعرض أعمال حاملي المشاريع.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف كانت قد أطلقت، قبل يومين، استراتيجيتها الرقمية للفترة ما بين 2024-2027، تضم على الخصوص منصة بيت المغرب لتوثيق وحماية التراث الديني والحضاري للقدس، ومنظومة “بيت المال” للتعليم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى