24 ساعةحوادثرياضةسلايدرمجتمع

طاس” ترفع عقوبة الإيقاف عن محمد الشيبي

قررت المحكمة الرياضية الدولية “طاس”، إيقاف تنفيذ عقوبة الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، التي فرضها عليه سابقا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ونصت على إيقافه لمدة 6 مباريات بفعل أزمته مع لاعب الأهلي حسين الشحات.

قررت المحكمة الرياضية الدولية « طاس »، إيقاف تنفيذ عقوبة الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، التي فرضها عليه سابقا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ونصت على إيقافه لمدة 6 مباريات بفعل أزمته مع لاعب الأهلي حسين الشحات.

وقال اتحاد الكرة في بيان صحفي: « الإيقاف مرفوع عن محمد الشيبي لاعب بيراميدز من وقت تقدمه بالاستئناف يوم 2 يونيو على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات لحين فصل لجنة الاستئناف التي يترأسها المستشار محمد عبده صالح في الشكوى المقدمة منه ».

ووقع اتحاد الكرة سابقا عقوبة إيقاف ظهير أيمن نادي بيراميدز، لـ 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه مصري بعد لجوء اللاعب المغربي للمحاكم المدنية في أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية، أحقية المغربي في اللجوء إلى القضاء المدني، من أجل البت في واقعة اعتداء الشحات على اللاعب المغربي، لتلزم اتحاد الكرة برفع الإيقاف فورا عن اللاعب الدولي.

كما أصدرت « طاس » قرارا برفع الإيقاف عن الشيبي بعد 24 ساعة فقط من لجوء بيراميدز لها، حفاظا على حقوق اللاعب.

وكانت بداية الأزمة بعد مشادة نشبت بين اللاعبين خلال اللقاء الذي جمع بين بيراميدز والأهلي في الدوري المصري الممتاز في موسم 2022-2023.

واتهم المغربي محمد الشيبي حسين الشحات بالضرب والسب والقذف والإهانة والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي، وقررت المحكمة حبس حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، مع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه، ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى