24 ساعةUncategorizedسلايدرسياسةمجتمع

إنطلاق أشغال المؤتمر الوطني للشركات الناشئة المغربیة

نظم الاتحاد المغربي للشركات الناشئة أشغال النسخة السادسة من المؤتمر الوطني للشركات الناشئة المغربیة، بمراكش تحت شعار :”الإدماج، الطریق إلى مغرب جاد وطموح”.

هذا الحدث الشبابي الهام المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  يعرف مشاركة عددمن المقاولات الشبابية  الناشئة من مختلف المدن المغربية.

ويروم هذا اللقاء تبادل التجارب والأفكار الفضلى الرامية إلى تطوير هذه الشركات الناشئة وتحسين مردوديتها.

وأطر أشغال الجلسة الافتتاحية كل من محمد أمين السبيبي مدير المركز الجهوي للإستثمار بجهة مراكش أسفي بالنيابة ، توفيق ابو الضياء رئيس مؤسسة حاضنة المقاولات  الناشئة بجهة مراكش آسفين. وعمر بنموسى مؤسس كونفدرالية المقاولات الناشئة وهشام شيكر رئيس جمعية مستعملي الانظمة المعلوماتية بالمغرب.

وأكد محمد أمين السبيبي بالمناسبة أن المركز الجهوي للإستثمار في خدمة الشباب المقاولين الناشئين

مضيفا أن المركز يقوم بدور المواكبة لهذه المقاولات الناشئة من أجل المساهمة في تطوير مؤهلاتها  عن طريق البحث والتطوير وتحسين المنتوج وخدماتها.كما يوفر المركز الجهوي للإستثمار  باب للمعلومة والمصاحبة وباب للتمويل والدعم يضيف السبيبي.

توفيق ابو الضياء محتضن المقاولات الناشئة بجهة مراكش اسفي ،خصص النصيب الاوفر من  كلمته لولوج المراة لسوق الشغل من بوابة المقاولات الناشئة مؤكدا على ضرورة دعم  فئة النساء حاملات الشواهد ومواكبتهن في سوق الشغل ودعم وتمويل مقاولاتهن .

تعدد قبعات توفيق أبو ضياء خلقت أمامه فرصا حقيقية لإسماع صوت الشباب الطموح  والمتطلع للابتكار و خلق مشاريع ذكية و الذين يمثلهم في عدد من المؤسسات التي تشتغل في المجال.

يشار إلى أن الشركات الناشئة هي جمعيات للطلبة داخل مؤسسات التعليم العالي ذات طابع اقتصادي وبيداغوجي، وتعتبر عاملا لتشغيل وانخراط الطلبة، من خلال تمكينهم من تطبيق المعارف النظرية التي تلقونها على أرض الواقع. كما تشكل جسرا بين عالم الدراسة والمقاولة من أجل تحقيق الادماج المهني للطلبة.

ومنذ إنشائه سنة 2017، يلتزم الاتحاد المغربي للشركات الناشئة بتعزيز حركة الشركات الناشئة في المغرب، وتسليط الضوء على الدور الحيوي لرواد الأعمال الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

ويعمل الاتحاد على ضمان الاعتراف بوضع الشركات الناشئة واحترامه، والتشجيع على انشاء كيانات جديدة داخل مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء المملكة.

وتستمر أشغال هذا المنتدى الوطني الشبابي طيلة اليوم بتنظيم لقات وموائد مستديرة لبحث سبل التعاون وتبادل الأفكار الرامية لتطوير الشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى