24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

ايقاف شخصين وحجز ازيد من 80 الف وحدة من المتفرقعات والشهب الاصطناعية بمراكش

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، مساء اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، من حجز 80 ألف وثماني وحدات من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، وتوقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع مفرقعات وشهبا اصطناعية مهربة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي والعثور بحوزتهما على 80008 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة وزجر حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى