24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

منتخب إيطاليا يبلغ دور ال16 على أنقاض كرواتيا

حبس بطل أوروبا منتخب إيطاليا أنفاس جماهيره حتى الثواني الأخيرة من مواجهته أمام كرواتيا في الجولة الختامية لدور المجموعات في يورو 2024، البطولة القارية التي لم تتوقف منذ يومها الأول عن إبهار عشاق المستديرة.

واستطاع الطليان تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 98 جُنّ معه جنون جماهيرهم في المباراة التي جمعتهما على استاد “ريد بول أرينا” في لايبزغ ضمن ثالث جولات دور المجموعات.

وسجلت كرواتيا أولاً عن طريق النجم الموسيقار لوكا مودريتش في سيناريو كروي مثير بعد أن أضاع ركلة جزاء خنق بها جماهير كرواتيا بثاني أوكسيد الخيبة، قبل أن يسجل هدفاً بعدها بـ 30 ثانية وتتنفس جماهير الكروات أوكسجين الفرحة الجنونية في ملحمة كروية جنونية.

لكنّ هذه الفرحة الجنونية التي استمرت طيلة 43 دقيقة كانت نهايتها مأساوية وذلك عندما خطف ماتيا زاكايني هدفاً قاتلاً أصاب فيه لوكا مودريتش ورفاقهم بمقتل وخطف به بطاقة التأهل رفقة إسبانيا.

وبهذا الفوز ضمنت إيطاليا برصيد 4 نقاط تأهلها رفقة إسبانيا المتصدرة التي وثقت تأهلها متصدرةً للمجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوزها هي الأخرى بهدف نظيف أمام ألبانيا في ثالث الجولات لترفع رصيدها لـ 9 نقاط فيما بات مستقبل كرواتيا في البطولة منتهياً بنسبة كبيرة مع صعوبة تأهله كأفضل الثوالث وبرصيده نقطتان فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى