24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

مراكش- آسفي.. اختتام المرحلة الأولى من الورشات التواصلية حول برنامج التنمية الجهوية

اختتمت، بمراكش، المرحلة الأولى من الورشات التواصلية حول برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وتهدف هذه الورشات، التي نظمت بمبادرة من جهة مراكش- آسفي، في إطار مشروع “الحلول اللامركزية للتنمية الجهوية” (SODER)، على شكل لقاءات تواصلية، إلى تمكين الشباب والنساء، بالأساس، من المساهمة بنشاط في تنفيذ مشاريع وبرامج برنامج التنمية الجهوية، قصد ترجمة روح المشاركة المواطنة ومبادئ الديمقراطية التشاركية بشكل أفضل.

كما تروم هذه اللقاءات التواصلية، التي تسهر على تنزيلها المديرية العامة للجماعات الترابية بشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والتي تندرج في إطار المسلسل التشاوري والتشاركي الذي طبع إعداد برنامج التنمية الجهوية، إرساء حوار متعدد الأطراف من أجل تخطيط جهوي فعال.

وقال رئيس قسم الجماعات الترابية، المذكور موطاعي، في كلمة خلال الافتتاح، إن “هذا اللقاء يندرج في إطار الجهود التي تبذلها المديرية العامة للجماعات المحلية، بشراكة مع الجهة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي- المغرب لمساعدة الجهة في تنفيذ أولوياتها في مجال التنمية، من خلال تعزيز الحكامة التشاركية وترجمة المشاريع المبرمجة في برنامج التنمية الجهوية إلى واقع ملموس”.

وأضاف موطاعي أن برنامج التنمية الجهوية لمراكش- آسفي ركز مشاريعه على محاور تتعلق بالبنية التحتية ذات الطابع الاقتصادي، ودعم النسيج الاقتصادي ودعم المقاولة، وتعزيز فرص الشغل والتخطيط الترابي والتنمية البيئية والتنمية الاجتماعية والحكامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى