24 ساعةحوادثمجتمع

علماء يحذرون من عاصفة مدارية مدمرة ستضرب سواحل هذه البلدان…

توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتسبب العاصفة المدارية ديبي في هطول أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج خلال عبورها خليج المكسيك اليوم الأحد، واتجاهها شمالا على طول ساحل ولاية فلوريدا الأميركية قبل أن تصل اليابسة كإعصار “يهدد الأرواح” غدا الاثنين.

ووفقا لما أورده موقع سكاي نيوز عربية اليوم الأحد فقد أكد جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير، أن العاصفة ستتحول إلى إعصار قبل وصولها اليابسة، داعيا السكان إلى الامتثال لأوامر الإخلاء.

وحسب دات المصدر فإن العاصفة، التي سُجلت باسم “ديبي” بعد أيام من الاضطرابات الجوية في المحيط الأطلسي، غادرت الساحل الشمالي لكوبا مساء السبت ووصلت إلى منطقة تبعد 160 كيلومترا غربا وجنوب غرب جزيرة كي ويست بولاية فلوريدا.

وتتحرك العاصفة بسرعة 23 كيلومترا في الساعة نحو ساحل الخليج، ومن المتوقع أن تزداد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومترا في الساعة أو أكثر، لتتحول إلى إعصار بحلول مساء اليوم الأحد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير من أن الوضع يهدد الأرواح، مشيرا إلى مجموعة من المخاطر المتوقعة، بما في ذلك الرياح وارتفاع الأمواج إلى مترين في بعض المناطق على الساحل بولاية فلوريدا.

وعلى الرغم من أن الإعصار ديبي قد يفقد بعض قوته بعد بلوغ اليابسة، فإنه سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة أثناء مروره بوسط فلوريدا وحتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي.

ويتوقع خبراء الأرصاد هبوب عدد كبير من أعاصير المحيط الأطلسي في موسم 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى