Uncategorized

بنشيخي عامل إقليم الحوز يتتبع أشغال إعادة البناء بجماعات آسني وويركان وأمغراس

في إطار التتبع المستمر للأوراش المتعلقة بإعادة البناء ما بعد زلزال الحوز بتاريخ 8 شتنبر 2023، قام رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، صباح يوم الجمعة 30 غشت الجاري، مرفوقا بالرئيس المدير العام لشركة العمران، ومديرة مديرية الهندسة المعمارية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومدير الوكالة الحضرية لمراكش، إلى جانب لجنة قيادة وتتبع أشغال إعادة البناء بالإقليم، بزيارة كل من دواري أمزي وأكني التابعين للجماعة الترابية أمغراس، ودوار البور التابع لجماعة ويركان، بالإضافة إلى دوار تازالكا التابع لجماعة آسني.

 

وحري بالذكر، أن جهود إعادة الإعمار متواصلة وفق استراتيجية متسقة في جميع الدواوير التابعة للإقليم، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية. وتم تسجيل حصيلة إيجابية ملموسة، رغم إشكالية التضاريس بالمناطق الجبلية، وما ينتج عنها من صعوبة الولوجية.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 25.900 متضرر استفادوا من الدفعات المتعلقة بدعم إعادة البناء أو الإصلاح. وقد ساعدت بشكل ملحوظ عملية الهدم وإزالة الأنقاض في رفع وتيرة إعادة البناء، وكانت عملية الهدم قد تمت مسبقا بشكل مكثف ومضطرد. وتم إلى حدود اللحظة فتح 23000 ورش للبناء، فضلا عن إتمام أشغال إنجاز أساسات البناء لما يناهز 8500 ورش.

هذا وعبّر سكان المناطق المتضررة، للوفد العاملي الذي فتح قنوات التواصل معهم خلال الزيارة، عن ارتياحهم الكبير نظرا لجودة وسرعة الإنجاز. وأشادوا بالمجهود الكبير الذي تقوم به السلطات الإقليمية، بتنسيق مع مختلف الشركاء، في مشاريع إعادة الإعمار الجارية حاليا، وفق فلسفة عمل توفق بين الجودة، وخصوصيات المنطقة، واحترام معايير السلامة التي تراقبها وتصادق عليها المصالح الإدارية والتقنية المختصة في جميع مراحل العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى