24 ساعةجمعياتمجتمع

جمعيات المجتمع المدني بالمحاميد و السلطات المحلية ينظمون حملة تحسيسية حول ترشيد إستهلاك الماء

المصطفـــــــــــــــــــــى  درعـــــــــــــــــة

عرف مقر الملحقة الإدارية المحاميد صباح اليوم الجمعة 30 غشت الجاري، عقد إجتماع تحضيري للقيام بحملة تحسيسية لترشيد إستهلاك الماء الصالح للشرب في ظل أزمة الماء التي تعيش على وقعها المنطقة على غرار باقي ربوع المملكة.

وقد أشرف على هذا اللقاء قائد الملحقة الإدارية المحاميد بحضور جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء رابطة الأمل للجمعيات بحي المحاميد، مقاطعة المنارة.

وفي معرض تدخل قائد المنطقة أكد على التعليمات الصارمة لوزارة الداخلية بخصوص ترشيد استهلاك الماء، والتي سطرت إستراتيجية تهدف تخصيص المخزون المائي المتبقي، للشرب و بالموازاة مع ذلك، تقليص حصص سقي الأراضي الفلاحية. فيما سبق لنفس الوزارة أن قننت أيام إشتغال الحمامات و محلات غسل السيارات.

وقد جاء كإقتراحات لأعضاء رابطة الأمل فيما يخص هذه الحملة التوعوية التحسيسية المزمع تنظيمها بحر الأيام القادمة، القيام بجولات داخل النفوذ الترابي للمقاطعة، و ذلك بالتواصل المباشر مع المواطنات و المواطنين، بالموازات مع ذلك سيتم تنظيم أمسيات توعوية في المناطق التي تعرف تجمعات كبرى لساكنة المنطقة.

ومن بين المقترحات التي أقترحها أعضاء رابطة الأمل للجمعيات التنموية بالمحاميد، ضرورة إشراك الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء “رديما” من خلال تكليف تقنيين الوكالةللبحث عن تسربات المياه الخفية بالمنازل و الأزقة و الدروب مما سيساهم في توفير الماء الصالح للشرب.

كما تتم الإتفاق خلال هذا الإجتماع إشراك جميع المتدخلين لإنجاح هذه المبادرة من سلطات ولاية جهة مراكش ٱسفي و المجلس الجماعي و الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء “رديما”.

المجتمع المدني المحاميد /ترشيد الماء/الماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى