24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

في حصيلة اولية انتشال جثت 8 اشخاص جرفتهم مياه الفياضانات بطاطا والبحث جاري عن المفقودين

ذكرت مصادر إعلامية أن ان 8 أشخاص لقوا مصرعهم نتيجة السيول الجارفة التي ضربت جماعة تمنارت بإقليم طاطا، أمس السبت
وتسببت السيول والامطار الطوفانية في جرف ما لا يقل عن سبعة منازل بدوار اوكرضا وسموكن و فقدان 15 شخصا على الأقل تم العثور على جثت 8 منهم كحصيلة أولية.

كما تسببت السيول الجارفة الى رفع منسوب الاودية والشعاب ما ادى الى غلق وتضرر الطرق المؤدية الى المنطقة المنكوبة ما تسبب في تأخر وصول مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية.

واضافت نفس المصادر أن فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي هرعت إلى موقع الحادث بعد تلقي البلاغات من السكان المتضررين. ورغم الظروف الجوية الصعبة، تستمر الجهود في البحث عن المفقودين وإنقاذ المصابين.

وتعيش المنطقة حالة من الاستنفار القصوى، حيث تعمل السلطات المحلية على إجلاء العائلات المتضررة من منازلها التي تعرضت للدمار بسبب السيول.

هذه الأمطار الطوفانية التي رافقتها هبات الرياح العاتية، كانت جزءا من حالة الطقس السيئة التي حذرت منها المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.

وكانت المديرية قد أشارت إلى أن تساقطات مطرية رعدية تتراوح بين 60 و100 ملم مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد، وتشمل أقاليم متعددة من المملكة، منها إقليم طاطا.

وتأتي هذه الفيضانات في وقت شهدت فيه المملكة موجة تساقطات مطرية كثيفة أمس السبت، في عدة مناطق لاسيما الجنوب الشرقي، إذ تسببت فيضانات مماثلة في إقليم تيزنيت، حيث أفادت مصادر محلية بفقدان شخصين جراء جرف سيول سيارتهما في واد “أغرابو”، بينما تستمر عمليات البحث عنهما من قبل السلطات والساكنة.

وفي سياق متصل، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ الليلة الماضية نداءات استغاثة من سكان دوار “اوكرضا سموكن” بإقليم طاطا، الذين تعرضت قراهم لأضرار جسيمة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأشار السكان إلى انقطاع الطرقات وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة، ما يزيد من تعقيد جهود الإغاثة.

وقد دعت السلطات المحلية سكان المناطق المتضررة إلى اتخاذ الحيطة والحذر، والتزام المنازل وعدم المجازفة بعبور الوديان والطرق المتضررة إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى