24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

مصرع شخصين وإنقاذ آخرين إثر جرف سيول سيارة ضواحي تزنيت

شهدت منطقة أيت وافقا بإقليم تيزنيت حادثًا مأساويًا بعد أن جرفت سيول وادٍ سيارة تقل أربعة أشخاص، مما أسفر عن مصرع شخصين وإنقاذ اثنين آخرين.

وفقًا لمصادر محلية، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة في ارتفاع منسوب الوادي بشكل مفاجئ، ما أدى إلى جرف السيارة التي كانت تعبر أحد المسالك الجبلية. تمكنت فرق الإنقاذ من التدخل بسرعة وانتشال شخصين على قيد الحياة، في حين عُثر على الشخصين الآخرين جثتين هامدتين بعد عمليات بحث مضنية.

 

 

حسب مصادر مطلعة، فإن واحد من الهالكين جراء هذا الحادث المأساوي هو شخص سبعيني ينحدر من آيت وافقا، عثر على جثته عالقة داخل كومة قصب على مستوى الوادي، فيما تعود جثة الشخص الثاني لمقاول يتحدر من إقليم تارودانت.

يشار أن السلطات المحلية والأمنية هرعت إلى مكان الحادث فور وقوعه، حيث تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي تكثر فيه الأمطار والسيول بالمنطقة.

 

 

يُذكر أن هذه الحادثة تأتي في ظل تحذيرات سابقة من السلطات المحلية حول خطر السيول في بعض المناطق الجبلية، ودعوات للسكان باتخاذ الحيطة والحذر عند التنقل خلال الفترات التي تشهد تساقطات مطرية غزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى