24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

والي الجهة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024

"ويشرف على توزيع معدات وتجهيزات على جمعيات وجماعات قروية"

ترأس فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يومه الأربعاء 02 أكتوبر 2024 بمقر ولاية جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024 الذي تمحور جدول أعماله حول تقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش وتقديم الشطر الثاني من برنامج العمل السنوي لسنة 2024.

وافتتح  الوالي الاجتماع بكلمة نوه من خلالها بالمجهودات المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجدد دعوته بتنظيم لقاءات على مدار السنة مع مختلف ممثلي اللجنة وكذا فاعلي المجتمع المدني حول مواضيع ذات صلة بالتنمية البشرية ومحاربة الهشاشة والفقر. كما أوصى والي الجهة على ضرورة انتقاء الموارد البشرية ذات كفاءات عالية في مجال تدبير المراكز الاجتماعية.
عقب ذلك، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول وضعية تقدم تنفيذ برامج المبادرة برسم المرحلة الثالثة على مستوى عمالة مراكش وكذا الشطر الثاني من برنامج عمل المبادرة خلال السنة الجارية.
وقد صادقت اللجنة على المشاريع الجديدة المقترحة وتكللت بتوقيع 03 اتفاقيات شراكة:
– اتفاقية مشروع إحداث وحدة الكنغر للأطفال الخدج بمصلحة الإنعاش والعناية المركزة لحديثي الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.
– اتفاقية مشروع اقتناء المكملات الغذائية الدقيقة لفائدة النساء الحوامل والرضع على مستوى عمالة مراكش.
– اتفاقية مشروع تنظيم الحملات الطبية حول صحة الأم والطفل بالوسط القروي.
وعلى هامش أشغال الاجتماع، أشرف الوالي على تسليم بعض التجهيزات والمعدات تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منها 06 سيارات لفائدة جمعيات تشتغل في مجال الإعاقة و05 حافلات النقل المدرسي لفائدة أربع جماعات قروية و10 دراجات هوائية من أصل 135 لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة تسلطانت، إضافة إلى تقديم مجموعة من المعدات التقنية لدعم حركية الأشخاص في وضعية إعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى