24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

اتحاد المقاولات الصحافية الصغرى يجتمع باعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى برئاسة الزميل علي مبارك رئيس الاتحاد، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، بمقر المجلس الوطني للصحافة، اجتماعا هاما مع أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، وذلك بناء على دعوة من السيد  يونس مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة. جاء هذا الاجتماع في إطار استعدادات لجنة بطاقة الصحافة المهنية لإطلاق عملية استقبال ملفات طلبات الحصول على البطاقة المهنية لسنة 2025.

اتسم النقاش خلال الاجتماع بالجدية والمهنية العالية، وشهد تبادلا واحتراما للآراء واستماعا لمقترحات الاتحاد.

حيث قدم أعضاء الاتحاد ملاحظات حول الصعوبات التقنية التي واجهتها منصة تقديم الطلبات خلال السنة الماضية، حيث تم التأكيد على ضرورة تحسينها لتسهيل العملية. كما قدم الاتحاد مقترحات أخرى، من بينها الإبقاء على الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمقاولات الصحفية الصغرى والمتوسطة والجهوية.

إلى جانب ذلك، ناقش أعضاء الاتحاد مع رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر أهمية تعميم بطاقة القطار على جميع الصحافيين الحاملين للبطاقة المهنية، بهدف تسهيل تنقلاتهم وتعزيز ظروف عملهم.

أعرب الاتحاد عن تقديره للانفتاح والاستماع الذي أبداه كل من السيد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر والسيد رئيس لجنة البطاقة المهنية خلال هذا الاجتماع، معبرين عن أملهم في أن تثمر هذه المشاورات عن تحسينات ملموسة في العملية المستقبلية لمنح البطاقة المهنية.

وخلال هذا الاجتماع، قدم كل من السيد يونس مجاهد والسيد عبد الله البقالي عرضا مفصلا لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد حول المجهودات التي بذلها المجلس الوطني للصحافة خلال السنوات الأربع الماضية. شمل العرض الجهود المبذولة لتقنين المهنة وضمان ولوجها وفقت للشروط القانونية المعمول بها، إضافة إلى استعراض المشاكل التي نجمت عن تنظيم هذه المهنة والمشاكل التي تم التغلب عليها.

وقد أشاد أعضاء اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المؤقتة، معربين عن تقديرهم للمساعي الرامية إلى تنظيم المهنة وتحسين شروط الولوج إليها وفق القوانين المعمول بها.

أعرب الاتحاد عن أمله في استمرار هذه الدينامية الإيجابية، بما يخدم مصلحة الصحافة والصحافيين على الصعيد الوطني، ويعزز دور الإعلام في خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى