24 ساعةسلايدرسياسة

طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يقاطعون الإمتحانات استعدادا للتظاهر بالرباط

قرر طلبة الطب والصيدلة مقاطعة الامتحانات للمرة السادسة، اليوم الجمعة 5 أكتوبر الجاري، احتجاجا على مطالبهم المشروعة على تجاهل الحكومة، وعودة زملائهم المطرودين من الجامعة على خلفية الاحتجاجات.

تواصل أزمة طلبة الطب والصيدلة بالمغرب شهرها العاشر، دون حل جذري واستجابة من الوزارة الوصية لمطالب الطلبة، في الوقت التي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تواريخ واستئناف الدراسة بكلية الطب والصيدلة، والإصرار على رجوع الطلبة لمدرجاتهم بعد توقيعهم محضر الاتفاق برعاية وسيط المملكة.

مصدر تابع للجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أكد في تصريح صحفي، أن الطلبة لن يعودوا لمدرجاتهم ولن يحضروا الامتحانات قبل توقيع محضر الاتفاق بين ممثليهم والوزارة الوصية، مشددا أن تواريخ الامتحانات غير مناسبة خصوصا في هذه الظروف.

وفي نفس السياق أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب عن إنزال وطني، حدد تاريخه يوم السبت 05 أكتوبر الجاري على الساعة 12 زوالا، وعنون هذا الإنزال بشعار ” شباب المغرب وأطره من أجل وضع حقوقي وصحي أفضل”، احتجاجا على المتابعات القضائية في حق زملائهم.

وتأتي هذه المقاطعة للمرة السادسة على التوالي، في ظل الاحتجاجات الواقعة والاعتصامات المنظمة من طرف طلبة الطب، في الوقت أيضا التي تتابع فيه النيابة العامة بالرباط عددا من طلبة الطب بتهم ” العصيان والتجمهر غير المسلح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى