24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

العامل الكراب يواصل زياراته الميدانية لاوراش اعادة الاعمار باقليم شيشاوة

قام اليوم السبت 05 أكتوبر، بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، بزيارة ميدانية إلى بعض دواوير جماعات أسيف المال، اداسيل واميندونيت.

ورافقه في هذه الزيارة رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة أسيف المال والمندوب الإقليمي لمديرية التجهيز والماء بشيشاوة، ويتعلق الأمر بكل من دوار زيلاوت، انبدور، تسكورت بنفوذ جماعة اسيف المال ودواوير اسايس، تدركين، مجديد واداسيل بجماعة اداسيل، ودواوير تزكي وتركا بالنفوذ الترابي لجماعة اميندونيت، وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات ميدانية يقوم بها المسؤول الإقليمي الأول لمتابعة سير عمليات إعادة بناء المنازل المتضررة من زلزال 2023 خصوصا في المناطق الجبلية حيث تعرف عمليات إعادة الاعمار تقدما ملموسا رغم التضاريس الوعرة للمنطقة.

تستهدف هذه الزيارة الوقوف على تقدم عملية إعادة بناء المنازل المتضررة لضمان توفير مساكن آمنة وعصرية للمواطنين المتضررين، وفقًا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تهدف إلى إعادة الحياة الطبيعية بأسرع وقت ممكن.

خلال الزيارة، عاين العامل الصعوبات التي تعترض عملية إعادة البناء في المناطق الجبلية التي تمت زيارتها على غرار جميع الدواوير التابعة اداريا لقيادة اسيف المال.

وتتمثل هذه الصعوبات في صعوبة الوصول إلى تلك الدواوير والبقع المخصصة للبناء، مما يعوق نقل المواد ومعدات البناء. مما يؤدي إلى بطء وتيرة العمل، والمساهمة في تأخير الإنجاز وزيادة التكاليف في هذا الاطار اعطى العامل تعليماته لمختلف المصالح قصد الاسراع في فتح جميع الطرقات التي تضررت بفعل الأمطار الاخيرة وتنقيتها وذلك لتسهيل مرور الساكنة وكذا نقل المواد الأولية المستعملة في عملية البناء كي لا تؤثر هذه الطرقات المتضررة سلبًا على سير عملية إعادة البناء، وتزيد بذلك من التحديات التي تواجه العملية اجمالا.

خلال الزيارة، تم عقد عدة لقاءات تواصلية مع الساكنة المحلية والمستفيدين من عمليات إعادة البناء، حيث استمع العامل إلى مشاكلهم واستفساراتهم بخصوص سير العمل، وقدم لهم التوضيحات اللازمة حول مختلف الإجراءات المتبعة والمراحل القادمة من عملية إعادة الإعمار.

كما أكد على التزام السلطات المحلية بتوفير كافة الدعم اللازم لضمان نجاح هذا الورش الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى