Uncategorized

تفاصيل اخر الاستعدادات لاستقبال الأسود بوجدة..

عبد الكريم علاوي /وجدة-تجرى صباح اليوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري ، اخر الاستعدادات بمدينة وجدة لاستقبال المنتخب الوطني المغربي ، الذي سيخوض  مباراة افريقيا الوسطى ذهابا وإيابا بالمركب الرياضي الشرفي بمدينة وجدة ، بعد غياب الاسود عن الجهة الشرقية لمدة طويلة.

الملعب الشرفي في حلة جديدة قبل الاغلاق للتطوير :

تضع اللجنة المنظمة اخر لمساتها على المركب الشرفي لوجدة الذي ظهر في حلته الجديدة استعدادا لاستقبال الاسود ، هذا وتمت صيانة عشب ارضية الملعب وتكسية مدار سباقات ألعاب  القوى  وتجهيز مقاعد البدلاء ومقاعد مناديب المباراة والحكم الرابع فضل عن تتبيث الكراسي بالمنصة الشرفية وتجهيز مختلف المرافق بالملعب قبل وصول بعثة المنتخبين المغربي ونظيره من إفريقيا الوسطى.

وسيكون الظهور الاول للمنتخب المغربي بالملعب الشرفي لوجدة خلال هذا التربص من خلال اجراء الحصة التدريبية الاخيرة على ارضية الملعب المحتضن للمباراة في تمام الساعة السادسة مساء لليوم الجمعة، فيما سيعقد الناخب الوطني وليد الركراكي ندوة صحفية قبل ذلك عند الساعة الرابعة عصرا.

هذا وستنطلق المباراة التي ستجرى بشابابيك مغلقة مساء السبت بداية من الساعة الثامنة ليلا.

اخر الترتيبات الامنية واللوجستية:

من جهتها تسارع السلطات بمدينة  وجدة الزمن لوضع اخر الترتيبات لاستقبال هذه المباراة التي يتوقع ان تعرف حضور جماهيري غفير ، وان تمر في ظروف جيدة، حيت عاينت مراكش بوست  انتشار عناير الامن بمختلف النقط المرتبطة بالمركب الشرفي لمدينة وجدة تأهبا لبداية توافد الجماهير على مدينة وجدة ، حيت عملت السلطات كذلك على وضع الحواجز الحديدية لتسهيل عملية ولوج الملعب من طرف الجماهير ، فضلا عن وضع اشارات مرورية بجنبات الملعب لمنع الوقوف والتوقف لتفادي عرقلة المرور بجنبات الملعب الذي سيعرف حركة دؤبة منذ مساء اليوم الجمعة بالتزامن مع وصول بعثة المنتخبين المغربي وافريقيا الوسطى لاجراء مبرانهما الاخير.

المنتخب المغربي يدخل المباراة بغيابات وازنة وفرصة الشباب للتألق:

يدخل المنتخب الوطني المغربي هذه المباراة منقوص من دعاماته الاساسية بداعي الاصابة ، ويتقدم الغائبون نجم ريال مدريد الاسباني ابراهيم دياز  الذي الدى حماسته للعودة لكتيبة اسود الاطلس من خلال تفاعله مع حصص الاسود التدريبية بمركز محمد السادس بالمعمورة ، فيما يغيب كذلك  العميد حكيم زياش عن الملاعب منذ عودته من مباراة ليسوتو التي اقيمت خلال التوقف الدولي الماضي بمدينة أكادير ، حيث عاد للتو للتداريب  الجماعية لفريق غلطة  سراي التركي خلال الايام الماضية.

وانضم لقائمة المصابين ظهير مانشستر يونايتيد نصير مزراوي ، الذي المت به إصابة مفاجئة على مستوى القلب وفق لما ذكرته تقارير اعلامية انجليزية، التي اكدت ان نصير سيخضع لتدخل جراحي وفترة راحة  ستمتد لاسابيع  قبل استئناف نشاطه الرياضي.

من جانب اخر تحوم الشكوك حول مشاركة  القائد أشرف حكيمي الذي تعرض لتدخل خشن رفقة فريقه باريسان جيرمان خلال المباراة الاخيرة قبل التوقف الدولي ، حيت شعر بانزعاجات خفيفة  على مستوى الركبة ، في انتظار  جديد حالته الصحية.

هذه الغيابات ستفرض على الركراكي الدفع بعناصر شابة تنتظر فرصتها للانقضاض على الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى