Uncategorized

مراكش..افتتاح المعرض الجهوي للكتاب

افتُتحت، الخميس 17 أكتوبر الجاري، بمراكش، فعاليات الدورة الـ14 للمعرض الجهوي للكتاب، الذي يندرج، هذه السنة، في إطار البرنامج العام لفعاليات “مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024”.

وتنظم هذه التظاهرة الثقافية، التي تستمر إلى غاية 23 أكتوبر الحالي، بساحة “الكتبيين” بالمدينة الحمراء، من قِبل وزارة الشباب وا لثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وولاية جهة مراكش- آسفي، وجماعة مراكش.

واختير لهذه الدورة، المقامة بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية وجامعة القاضي عياض ودار الشعر بمراكش وجمعية الأطلس الكبير، شعار “مراكش..انبعاث حاضرة”، والذي يأتي، وفقا للمنظمين، للتعبير عن “الحركية الشاملة التي تشهدها حاضرة مراكش وأحوازها بعد سنة من العمل الدؤوب لتجاوز آثار الزلزال”.

وشهد حفل الافتتاح توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش- آسفي.

ويتخلل فعاليات هذه الدورة معرض للفنون التشكيلية وورشات لفائدة الأطفال في فن الحكي والإلقاء والقصة، فضلا عن زيارات ميدانية لأروقة المعرض لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة.

وتسعى وزارة الشباب والثقافة و التواصل – قطاع الثقافة، من خلال البرمجة الثقافية المتنوعة المواكبة لفعاليات المعرض الجهوي للكتاب بمراكش، إلى تلبية تطلعات الزوار والمهتمين بالشأن الثقافي، وترسيخ ثقافة الكتاب في السلوك اليومي لأفراد المجتمع، خصوصا في صفوف الشباب، استشرافا لمجتمع معرفي فعال ومنتج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى