24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

والي الجهة شوراق يستقبل عمداء مدن أمريكية

استقبل فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، يومه الجمعة 18 أكتوبر 2024، بمقر ولاية الجهة وفدا من عمداء مدن أمريكية قاموا بزيارة عاصمة النخيل في إطار تثمين وتطوير العلاقات التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

استهلّ  الوالي اللقاء بتقديم معلومات عن جهة مراكش-آسفي وخص بالذكر مدينة مراكش الواجهة السياحية للملكة المغربية، مركزا على ما تزخر به من تراث ثقافي و بعد تاريخي مما يجعلها مثالا للتسامح و التفاهم بين مختلف الأجناس و الثقافات. وأضاف السيد الوالي أن الجهة أضحت تكتسب فرص استثمارية واعدة، كما سلط الضوء على مختلف العوامل و الدوافع التي تحرك الاقتصاد و تجعل من الجهة أرضا خصبة تجذب مختلف الاستثمارات.


هذا وقد تمت مناقشة تحديات تسيير وتدبير الجماعات الترابية والشأن المحلي في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلدان خلال السنوات الأخيرة.

وقد تطرق هذا اللقاء أيضا إلى أهمية تبادل الخبرات و التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة كالثقافة، والتعليم، والرياضة والاقتصاد. وفي الختام، تم الحديث عن التحضيرات والتجهيزات التي تقوم بها المملكة المغربية لاستقبال تظاهرة الحفل الكروي لسنة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى