Uncategorized

مراكش.. وهبي يؤكد التزام المغرب بتطوير قطاع التوثيق الإفريقي

أكد عبد اللطيف وهبي وزير العدل اليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، أن المملكة المغربية تلعب دورا مهما في تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مجال التوثيق، وأوضح أن المغرب يولي اهتماما خاصا بتطوير هذه المهنة، معتبرا أنها تسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن القانوني والاستقرار المجتمعي.

 

وأضاف وزير العدل، في كلمته على هامش فعاليات مؤتمر اللجنة الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للتوثيق في نسخته 53 بمراكش، والذي شهد مشاركة متميزة من مسؤولين وخبراء وممثلي هيئات التوثيق من مختلف الدول الإفريقية، بالإضافة إلى رؤساء المجالس الجهوية والوطنية للتوثيق، أن المغرب ملتزم بمواكبة التطورات الرقمية والاقتصادية العالمية.

ودعا عبد اللطيف وهبي، إلى ضرورة تحديث التشريعات المتعلقة بالتوثيق وتطوير الأطر القانونية بما يتماشى مع هذه التحولات، مؤكدا أن هذا التطور يعد خطوة ضرورية لمواكبة التحديات الحديثة.

كما أكد وزير العدل، حرص المملكة على الانخراط في المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مختلف المجالات، وشدد على أهمية قطاع التوثيق كقطاع حيوي لتحقيق الاستقرار ودعم الجهود التنموية في المنطقة.

وأشار عبد اللطيف وهبي، بالدور المحوري الذي تلعبه اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في تعزيز التعاون الإقليمي، وأكد على أهمية هذه اللقاءات في تبادل الخبرات والارتقاء بمهنة التوثيق على المستوى الإفريقي، معتبرا أنها تمثل فرصة حقيقية لتعزيز التواصل والتعاون بين الدول الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى