24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

وفد عن جماعة مراكش يقوم بزيارة ميدانية لمدينة سيول الكورية

قامت بعثة بزيارة ميدانية لمدينة سيول الكورية الجنوبية.

وقد ترأس هذه البعثة محمد الإدريسي، النائب الأول لرئيس جماعة مراكش، وشارك فيها محمد نكيل رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، عبد المجيد الدمناتي رئيس لجنة الثقافة بمجلس جهة مراكش، وامال الملاخ نائبة رئيس مجلس مقاطعة المنارة، وأعضاء وأطر من الجماعة، وممثلون عن مجموعة الجماعات الترابية ” مراكش للنقل”، وأطر من شركة التنمية المحلية مراكش موبيلتي، وكذلك أطر من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA).

في إطار المشروع، تعمل مدينة مراكش والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA على مشروع تعاون يهدف إلى تعزيز نظام النقل الحضري في مراكش.

وفي إطار هذه المبادرة، تعتزم KOICA توفير ما يقارب عشرين حافلة كهربائية بهدف تعزيز حلول النقل المستدام في المدينة الحمراء ووضع نظام ذكي لإدارة حركة المرور.

تمثل هذه الزيارة خطوة مهمة نحو وضع حلول نقل مستدامة في مراكش.

وأتيحت خلالها الفرصة للبعثة للقاء خبراء كوريين وزيارة العديد من المنشآت الرئيسية في سيول، بما في ذلك مركز أبحاث هيونداي موتورز، ومحطة التبادل الخاصة بالنقل العمومي بجامسيل، ومستودع النقل العام بجونغنانغ.

وقد مكنت هذه اللقاءات البعثة من اكتساب فهم عميق لأنظمة النقل الصديقة للبيئة والسياسات ITS المعمول بها في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى