Uncategorized

البام يكشف أسباب تجميد عضوية أبو الغالي ويحيل الملف على لجنة الأخلاقيات

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الثلاثاء، تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأكد بلاغ للحزب، على أن قرار تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي جاء بعد شبهة ارتكابه خروقات للنظام الأساسي والمس بقيمه.

وأوضح البلاغ، بأن المكتب السياسي للحزب توقف عند مضمون تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام، تتهم السيد صلاح الدين أبو الغالي عضو المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب بشبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب وتمس بقيمه، كما تخالف ميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليها الحزب، فقرر المكتب السياسي بإجماع أعضائه تجميد عضويته من المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب وإحالة الملف على لجنة الأخلاقيات.

كما دعا الحزب في بلاغه، جميع مناضليه وبعض الفرقاء السياسيين -على حد وصفه- الذين زاغ صراعهم السياسي عن المسؤولية والاحترام الواجب لخصومهم السياسيين، إلى التحلي في خطابهم بالحد الأدنى من الأخلاق، والارتقاء بفعلهم السياسي عملا وخطابا إلى المستوى الذي يرفع من جودة ممارساتنا السياسية والديمقراطية، ويشرف وجه بلادنا ويخدم تقدمها وازدهارها.

من ناحية أخرى، شدد البلاغ على أن الحزب يجدد انخراطه بقوة في الجهود التي تقوم بها بلادنا لمواجهة ندرة المياه باعتباره ورشا استراتيجيا يحظى باهتمام خاص من جلالة الملك، مشيدا بالحصيلة المشرفة للحكومة على مستوى تنزيل برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال.

ودعا الحزب، يضيف البلاغ فرقاء الأغلبية إلى تقييم موضوعي لمنظومة دعم الأسعار بعد تسجيل الارتفاع في عدد من المواد الأساسية بالأسواق الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى