Uncategorized

شارع كماسة “الخطر الكبير” علامات التشوير معطلة وحوادث مميتة …

عبد الكريم علاوي – لطالما حذرنا من  الخطورة الكبيرة لشارع كماسة على مستعملي الطريق ، وخاصة أصحاب الدراجات النارية والراجلين ، إذ بات هذا الشارع مسرحا لعدد من الحوادث المميتة التي تُسجل بين الفينة والاخرى  حيت  لا يمر أسبوع دون تسجيل وقوع هذه الحوادث التي تحصد الأرواح وكان اخرها الحادثة المميتة التي راح ضحيتها شخصين قرب مطار مراكش المنارة.

تقاطعات خطيرة في غياب الاشارات او عطلها

على امتداد هذا الشارع الذي أصبح كابوسا حقيقيا على مستعملي ، نجد عدد من التقاطعات الطرقية الخطيرة التي تغيب عنها إشارات المرور الضوئية او عطلها ما يشكل تهديدا  خطيرا على مستعملي الطريق وخاصة الراجلين وأصحاب الدراجات النارية ، ومن اخطر هذه التقاطعات وملتقيات الطرق، نجد النقطة السوداء  قرب مصحة المطار الخاصة  بمدخل حي شعوف ، تقاطع بدون اشارة مرورية.

ومن النقط السوداء الخطيرة تقاطع المحاميد الجنوبي بشارع كماسة امام واحة الزيتون قرب موقف طاكسيات ايت امور ( الصور) هذا التقاطع بالرغم من تركيب الاشارات الضوئية  الا أنها ضلت معطلة لزهاء  السنة دون اي تدخل من الجهات المختصة  واضحى هذا التقاطع يشكل خطر حقيقي على المارة في غياب اشارات لتحديد الاولويات لحركة السير.

مطبات (ضوضانات)  كممرات للراجلين غير مرئية بدون صباغة 

بما ان المصائب لا تأتي فرادى فان هذا الشارع الخطير يعرف انتشار عشوائي للمطبات “ضوضانات” عملاقة من الاسفلت  غير مرئية وغير مصبوغة وفي كثير منها تُستعمل كممرات للراجلين  غير واضحة كما تتسبب في عدد من الحوادث الخطيرة ومن بين هذه الحواجز الاسفلتية الموجودة أمام حدائق الليمون بالمحاميد وقرب مدخل المحاميد 7.

وعبر في هذا الصدد عدد من ساكنة المنطقة عن استيائهم الكبير للخطورة البالغة التي باتت تشكلها حوادث السير على ابنائهم الذين يستعملون هذا الشارع الخطير بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى