24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

وضع وثيقة تصميم التهيئة لمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي محور لقاء ترأسه والي جهة مراكش اسفي

ترأس  فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، يومه الخميس 17 أكتوبر 2024، بمقر ولاية مراكش-آسفي، اللجنة التقنية المحلية الخاصة بوضع وثيقة تصميم التهيئة لمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي.

تميز هذا اللقاء بحضور  نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش، رؤساء مقاطعتي المنارة وجليز، و رؤساء المصالح الأمنية، و ممثلي الغرف المهنية ومدراء ورؤساء المؤسسات والمصالح اللاممركزة.

ونوه  والي الجهة خلال كلمته بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين وكذا أطر الوكالة الحضرية لإخراج وثيقة تصميم التهيئة إلى حيز الوجود.

وقد أكد الوالي أنه تم اعتماد مبدأ أساسي لإنجاز هذه الوثيقة والذي يتمثل في الحفاظ على التوازن الاجتماعي والمجالي، كما أضاف أنه على هذه الوثيقة المرجعية أن تتسم بالمرونة لتصحيح الوضع عند الحاجة مواكبة للتغييرات التي سيشهدها النسيج العمراني لمدينة مراكش طيلة العشر سنوات القادمة.

ومن جهته، قدم المدير العام للوكالة الحضرية لمدينة مراكش عرضا مفصلا لتصميم التهيئة الخاص بمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي حيث أكد أن هذا التصميم يرتكز أساسا على تحديد مناطق المشاريع الحضرية ومواكبة معالجة إشكالية الدواوير، إضافة إلى حماية الموروث الإيكولوجي وكذا حد إشكالية السير والجولان بالمدينة. كما أشار المدير أن هذا التصميم أنجز وفق مقاربة تشاركية.
وفي الختام، أشاد جميع المتدخلين بالجهود المبذولة وأبانوا عن جاهزيتهم المطلقة للمساهمة في مواكبة ودعم مختلف مراحل وثيقة تصميم التهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى