24 ساعةسلايدرمجتمع

ترقية أنور الزين رئيس الشرطة القضائية بمراكش لرتبة عميد إقليمي

ترقية لرتبة عميد إقليمي

تمت ترقية “أنور الزين” رئيس الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن مراكش من رتبة عميد ممتاز لرتبة عميد إقليمي وهو الأمر الذي وجد إستحسانا لدى أسرة الأمن بمراكش، بإعتبار المسار المهني الحافل بالعطاء الذي راكمه خلال سنين طوال بذات المصلحة الولائية.

تدرج في السلم الوظيفي من ضابط لعميد إقليمي

و في نظرة عن مساره المهني  الذي تدرج من ضابط شرطة بالمصلحة الولائية لشرطة القضائية بأمن مراكش لرئيس للفرقة الجنائية، ومن تم تولى منصب نائب رئيس الشرطة القضائية وبعدها كرئيس لذات المصلحة “بالنيابة”، ليتم تعيينه بصفة رسمية من قبل المديرية العامة للأمن الوطني رئيسا لها في شهر شتنبر 2022، بعد إحالة رئيسها السابق المراقب العام “ محسن مكوار” على التقاعد.

مسار مهني حافل بالعطاء

وقد راكم أنور الزين خلال السنين الطوال التي قضاها بالمصلحة الولائية لشرطة القضائية، خبرة كبيرة في التعاطي مع مجموعة من الملفات الجنائية المعقدة، خلال ترأسه للفرقةالجنائية، حيث أتبث جذارته في حل لغز العديد من الجرائم و أعقدها ولمدة سنوات طويلة قضاها داخل هذا الجهاز. وهو الأمر الذي أهله ليكون المرشح الأول من قبل المديرية العامة للأمن الوطني لتولي رئاسة الفرقة الولائية للشرطة القضائية.

تكريم النيابة العامة كأفضل ضابط شرطة قضائية

و نظرا للمكانة التي راكمها كأحد أهرام الشرطة القضائية بمراكش تم تتويجه بجائزة الإستحقاق كأفضل ضابط شرطة قضائية لسنة 2022، خلال الحفل المنظم من طرف النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم 9 دجنبر من نفس السنة.

وقد جاء هذا التتويج بعد الإجتماع الذي إنعقد يوم 2 دجنبر 2022، من قبل النيابة العامة بالدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف، بالمسؤولين القضائيين وكذا المسؤولين بجهاز الأمن الوطني و الدرك الملكي على صعيد الجهة للوقوف على ما تم تنزيله على أرض الواقع من تعليمات النيابة العامة و السلطة القضائية على مستوى الجهةحيث حضي بهذا التتويج لموظفي سلك الأمن الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى