24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

كمال بنخالد : والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق يؤمن بدور الغرف المهنية ما يشكل أكبر حافز لنا…

الحوز-قال كمال بنخالد رئيس  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، إن فريد شوراق والي جهة مراكش  آسفي، يؤمن بشكل كبير بالدور الكبير والمحوري الذي تلعبه الغرف المهنية في تحسين مناخ الاستثمار، داعيا أعضاء الجمعية العامة، ومكتب الغرفة لاستغلال هذا الجانب من خلال تكثيف المجهودات لما فيه صلاح للغرفة ومنتسبيها.

واضاف رئيس الغرفة في معرض كلمته بمناسبة إنعقاد أشغال الدورة العادية لشهر أبريل للجمعية العامة للغرفة المنعقدة  الأربعاء بمقر عمالة الحوز  أن الوالي  يدعم ويشجع ويدعو إلى الاستثمار ، ومنفتح على كل المبادرات الفُضلى  التي تهدف خدمة المدينة والجهة والصالح العام.

وشدد بنخالد أن الغرفة أمامها مجموعة من التحديات والمشاريع الكبرى وفي مقدمتها المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض بمراكش الذي تسعى لجعله نافذة بلادنا على الوطن العربي وإفريقيا والعالم.

 

وفي هذا السياق توقف  رئيس الغرفة وأشغال الجمعية العامة على النقطة المتعلقة بالاضافة الى الموافقة المبدئية على الإشراف المنتدب للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة لاستكمال مشروع المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض بمراكش، المشروع الذي وصفته كل التدخلات التفاعلية  بالنموذجي والرائد وطنيا وإفريقيا.

ومن المنتظر أن يلعب دورا كبيرا في الرفع من أداء الغرفة على جميع المستويات في الوقت الذي لعب فيه المجلس الحالي للغرفة دورا أساسيا في تسوية الاجراءات الأولية لتنفيذه  واخراجه لحيز الوجود ، الدورة شهدت  عرض المهندس المعماري المشرف على المشروع لتفاصيل  هذا المشروع الرائد.

 

وتمحورت اشغال الدورة حول المناقشة والمصادقة على مشروع محضر الجمع العام العادي برسم الدورة الثانية لسنة 2023، عرض حصيلة أنشطة الغرفة لسنة 2023، المناقشة والمصادقة على مشروع الحساب الإداري لسنة 2023؛ عرض التقريرين الأدبي والمالي لجمعية الاعمال الاجتماعي لموظفي الغرفة الجهوية، والمناقشة والمصادقة على مشروع برنامج العمل لسنة 2024؛ والمناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية سوق الخير للتجار والحرفيين بآسفي.

إلى جانب المناقشة والمصادقة على المساهمة في شركة التنمية الجهوية ” أطلس منارة للتنمية السياحية لجهة مراكش آسفي”؛ وأخيرا، المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي للسياحة لجهة مراكش آسفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى