24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

انتخاب رئيس جديد لجماعة ايجوكاك

جرى صباح اليوم الجمعة، إنتخاب محمد أولاد بضاح، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا لجماعة إجوكاك، خلفا للرئيس المعزول بوشعيب إكزولن.

وتمكن مرشح حزب الحمامة أولاد بضاح، من الظفر برئاسة جماعة إجوكاك، بعد حصوله على 14 صوت، مقابل صوت واحد ضده، الجلسة الإستثنائية للمجلس، التي حضرها كل من قائد قيادة ثلاث نيعقوب وخليفته، ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الحوز.

هذا، و قضت المحكمة الإدارية، في وقت سابق، بعزل بوشعيب إكزولن رئيس جماعةإجوكاك، بعد قرار عامل إقليم الحوز، بتوقيف المعني بالأمر عن ممارسة مهامه داخل الجماعة، وإحالة ملف عزله على المحكمة الإدارية بمراكش.

وحكمت إدارية مراكش، في الشكل بقبول الطلب، وفي الموضوع، بعزل بوشعيب إكزولن من عضوية ورئاسة مجلس جماعة إجوكاك بإقليم الحوز، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وشمول الحكم بالتنفيذ المعجل وتحميل المطعون ضده الصائر.

وجاء قرار عامل إقليم، بناء تقرير رفعته المفتشية الترابية لوزارة الداخلية، بعد رصدها لمجموعة من الإختلالات التدبيرية والمالية، الشيئ الذي عجل بعامل إقليم الحوز، لتطبيق أحكام المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى