24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

توقيف 8144 شخصا في عمليات أمنية مكثفة بفاس وضبط مواد وأدوات تشكل تهديداً للأمن

تمكنت مصالح الأمن بمدينة فاس من توقيف 8144 شخصاً خلال الفترة الممتدة من 20 يوليوز إلى 22 غشت 2024، في إطار عمليات أمنية مكثفة.

ومن بين الموقوفين، تم ضبط 3864 شخصاً متلبسين بأفعال إجرامية، و4280 آخرين كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني بتهم تتعلق بجنايات وجنح مختلفة.

وشملت هذه العمليات الأمنية ضبط مواد وأدوات تشكل تهديداً للأمن، بما في ذلك 195 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، و832 قرصاً مهلوساً، و463 غراماً من الكوكايين، و663 لتراً من مسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية المهربة، بالإضافة إلى 205 قطع من الأسلحة البيضاء، و275 هاتفا محمولاً، و30 سيارة ودراجة نارية استخدمت في أو تحصلت من جرائم.

كما استهدفت العمليات توقيف الأشخاص المتلبسين والبحث عنهم في قضايا جرائم مختلفة، بما في ذلك السرقات بالعنف والاعتداءات الجسدية، والجرائم الاقتصادية مثل إصدار شيكات بدون رصيد والنصب، إضافة إلى قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد شاركت في هذه العمليات وحدات الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة التابعة لولاية أمن فاس، بدعم من فرقة الأبحاث والتدخلات للفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومجموعة التدخل التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وجاءت هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة للمديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز الأمن العام والحد من الأنشطة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى