advertisement ads
Uncategorized

11 الف مشارك في ماراطون مراكش في نسخته ال 32

عبد الكريم علاوي 📸 عبد الصادق بومكاي:

سَلطت   جمعية الأطلس الكبير، المنظمة لمراطون مراكش الدولي، عشية اليوم الخميس 5 ماي الجاري ، الضوء على النسخة ال 32 لهذه التظاهرة خلال الندوة الصحفية التي داب المنظمون على اقامتها  سنويا بكل من مراكش والبيضاء.

وأكد الكندري،  أن  نسخة هذه السنة ، تم تحديد موعدها في  الخامس 15 ماي الجاري، بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كوفيد 19 .

وتستقطب  نسخة 2022 حوالي أحد عشر ألف مشاركة ومشاركا يمثلون 70 دولة  منهم حوالي 1500 عداء  اجنبي .

وأورد المتحدث نفسه أمام  وسائل  الاعلام  أن  الجهة المنظمة  انكبت  حول استقبال العدائين،و توفير الشروط  الضرورية لتأمين إقامتهم  بمراكش خلال فترة التباري  بتنسيق مع مختلف المتدخلين  في هذا الحدث الرياضي والاشعاعي  الهام  بالمدينة الحمراء.

وأكد  رئيس  جمعية الاطلس الكبير  ان هناك خلية تعمل على وضع آخر الترتيبات بتنسيق مع السلطات المحلية وجامعة ألعاب القوى والوزارة الوصية على قطاع الرياضة، فضلا عن لجنة طبية وأخرى من المسعفين في عين المكان لوضع كافة الظروف المناسبة.

وفي رده على سؤال مراكش بوست، أكد  الكندري أن  مؤسسة المهرجان تسعى لتحيين  الاتفاقيات  مع المؤسسات  المنتخبة  خلال نسخة هذه السنة لمواكبة تطورات هذا الحدث العالمي ،الذي يتطلب  تظافر جهود كافة المتدخلين ، وانتقد في ذات سياق ،المكتب الوطني للسياحة على عدم تفاعله مع منظمي  هذه التظاهرة التي تسعى كذلك للاشعاع السياحي لمدينة مراكش   ووصف مساهمتها با”الصّفرية”.

يشار أن  البطل  المغربي هشام لقواحي كان قد حطم الرقم القياسي السابق الذي ظل صامدا لمدة 14 سنة، بعد أن حقق توقيت ساعتين وست دقائق و32 ثانية.

ويترقب أن يعرف مراطون الدورة 32 تحطيم أرقام قياسية أما فردية أو على الصعيد العالمي، بالرغم من تأخير موعده المعهود إلى  شهر ماي الذي يعرف ارتفاع بدرجة حرارة مدينة مراكش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي من النسخ